محتوى الصفحة
تماشيا مع توجيهات "وزارة التعليم العالي
والبحث العلمي" في تطوير أساليب البحث العلمي، والارتقاء بها نحو التميز بين
دول العالم لتحقيق رؤية الإمارات 2021، وإيجاد نوع من الريادة البحثية في الدولة، بتوفير التخصصات والبرامج العلمية كافة، والتي
تلبي طموحات الطلبة الإماراتيين، أقر مجلس "جامعة زايد" مؤخرا طرح
تخصصات، وتعديل أسماء تخصصات أخرى، إضافة إلى إقرار سياسة القبول للعام الجامعي
(2014 / 2015).
وكان المجلس قد عقد اجتماعه برئاسة معالي الدكتورة
"ميثاء بنت سالم الشامسي" وزيرة دولة رئيسة الجامعة، في مقر الجامعة في
"أبوظبي"، ووافق المجلس على طرح تخصص بكالوريوس "التسويق وريادة
الأعمال" ضمن تخصصات "كلية
الإدارة"، وإلغاء تخصص التسويق الذي كان مطروحا من قبل.
كما وافق على تغيير مسمى برنامج "بكالوريوس
الآداب في الفنون والتصميم" إلى "بكالوريوس الفنون الجميلة"، ورفع
عدد المساقات الدراسية التي يطرحها البرنامج لتمكين الطلبة من اختيار مساقاتهم
الفرعية في كليات الجامعة الأخرى، استكمالا لتخصصهم الرئيسي في مجال الفنون، مما
يوفر لهم المزيد من الخيارات المهنية لدى تخرجهم
.
كما وافق المجلس على تغيير مسمى "ماجستير
العلوم في إدارة الأعمال الدولية" إلى "ماجستير الإدارة في الأعمال
الدولية"، واعتبر المجلس أن تغيير الاسم على هذا النحو المقترح سيكون أكثر
ملاءمة للمعايير العالمية، وسيكون أكثر جاذبية للطلبة في الحاضر والمستقبل.
وتضم "جامعة
زايد" خمس كليات، تشمل العديد من التخصصات، بدرجات الماجستير والدكتوراة،
وتدرس الجامعة كلا الجنسين بعد ما كنت منحصرة في تدريس البنات فقط منذ ثلاث سنوات،
وتطمح في استراتيجيتها للأعوام (2014-2016)، إلى ضم مبادرات وجوائز للارتقاء
بالأبحاث العلمية، وتوفير البيئة المناسبة للطلاب.
10/11/2013
ساعدنا في تحسين موقع وزارة التربية والتعليم
أرسل إلينا ملاحظاتك حتى نتمكن من تحسين تجربتك
شكراً لك على تقييمك / تعليقك